كلمة عميد الكلية

Ounis Abdelmajid
     

 يسعدني أن أرحب بجميع الطلاب والطالباث ،أعضاء هيئة التدريس ، الإدار ين وعمال الكلية ، وزوار موقع الكلية على االبوابة الإلكترونية لجامعة امحمد بوقرة ببومرداس. والذي نهدف من خلال محتواه المعرفي والإعلامي إلى التواصل مع مختلف الشرائح المكونة للأسرة الجامعية وكذا المهتمين بالشأن الجامعي ، أينً نضع بين أيدًي متصفحي الموقع معلوماث مفيدة ومحينه قصد الاطلاع على أنشطة الكلية وفعالياتها في اطار دور الجامعة في المجتمع.
      إن ثكليفنا بإدارة كلية العلوم الإقتصادية ، علوم التسيير والعلوم التجارية جعلنا ونسعد بأن نكون في خدمة الجزائر الغالية، إذ أننا نفتخر بالثقة الموضوعة في شخصنا للمساهمة في جهود بناء هذا الصرح العلمي والعمل على تذليل ما قد يواجه مسيرته أو أفراده من صعاب وعوائق في مجال التكوين أو البحث، مع تثمين والحفاظ على ما تم تحقيقه من مكتسبات من قبل أبناء الكلية المخلصين منذ تأسيس جامعة امحمد بوقرة بومرداس سنة 1998 إلى يومنا هذا .
       يشزفني أن أعبر عن اعتزازي و افتخاري بالدور المركزي الذي ثقوم به كلية العلوم الإقتصادية ، علوم التسيير والعلوم التجارية من أجل تحقيق  رسالة جامعة بومرداس ووزارة التعبيم العالي والبحث العلمي ودعم جهودها، في إطار سعي الجامعة للرفع من مستوى وجودة برامج أطوار التكوين ، التي تعًدُ خريجين ذوي كفاءات عالية مؤهلين للمساهمة في بناء مستقبل الدولة الجزائرية.
كما يسعني أيضًا الاعتزاز بالإنجازات التي حققتها كلية العلوم الإقتصادية ، علوم التسيير والعلوم التجارية ، وخصوصا تزويد جامعتنا وكلياتها وباقي المؤسسات والشركات بإطارات خريجي كليتنا، وأفتخر بالتقدم والنجاح المستمر الذي حققناه. كل هذا من شأنه أن يلهمنا لبذل المزيد من الجهود الحثيثة في خدمة المجنمع ، العلم والمعرفة.
      وتماشيا مع رسالة كلية العلوم الإقتصادية ، علوم التسيير والعلوم التجارية فإننا عازمون على اعداد وتكوين طلبة قادرين على الاسهام في تقدم وازدهار الجزائر في المستقبل، وفقا للمعايير الدولية المتعارف عليها. وتحقيقا لهذا المقصد، تسعى الكلية إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة ومساعدة ، تم تصميمها لتمكين الطلبة من تحقيق أهدافهم  وبلوغ طموحاتهم المهنية، والعمل سوية لتقاسم المعارف والخبرات.
إن هدفنا الأساسي من العملية التعليمية والعلمية هى تحسين جودة البحث العلمي والتكوين البيداغوجي بما يعزز المرتبة المرموقة لكليتنا وهي تقوم بدور إعطاء التكوين القاعدي-الأكاديمي لطلبتنا للمضي في مواصلة الدراسات الجامعية العليا من جهة، أو الدخول في عالم شغل المهن والوظائف المتخصصة من جهة أخرى . وذلك في سياق استراتجية رشيدة تعتمد على كل   المواردد البشرية المنافسة في جامعتنا، وهذا تحت  اشراف السيد مدير الجامعة وتجسيدا لرؤيته في الإرتقاء بجامعة امحمد بوقرة بومرداس الى مصاف الجامعات المتطورة

 أتمنى لطلابنا وطالباتنا كل التوفيق  والنجاح في مشوارهم الدراسي، وأحثهم جميعا على بذل قصارى جهدهم لاكتساب المعارف والمهارات التي سيحتاجنها لمواجهة تحديات المستقبل.


عميد الكلية:
البروفيسور عبد المجيد أونيس